الاثنين، 24 نوفمبر 2008

ذكريات الطفوله ...وألم الحاضر..!!

اتذكر الماضي ويشدني اليه الحنين بحلوه ....وأحيانا بمره الحلووو..!!



واقول في نفسي يااااااااااه يالها من ايام بسيطه وجميله لم يكن يغشاها الزيف والخداع والكلمات المنمقه والمجاملات على حسابنا او حساب غيرنا....وآآآآآه ياعصر المجاملات الذي نعيشه حتى مع اقرب المقربين لك...!!



مانعيشه الأن جدير بي ان اسميه عصر المظاهر والمفاخر نعم وبكل جداره فاز هذا العصر بهذا اللقب..!!



في الماضي الشيء الوحيد الذي كنت افخر به (عندما كنت طفله)معلمتي ...اقلامي...دفاتري...وعدنان ولينا



وفي بعض الاحيان تحملني الذكريات الى فلونه ..أما فلونه فحدث ولاحرج ...كم كنت أحلم ان اسكن في بيت مثل بيتهم ..ذااااااك الذي فوق الشجره...كان بالنسبه لي قصرا..؟؟
نعم كنت افتخر بشيء بسييييط ولكنه كان بالنسبه لي شيئاً عظيما أثر على حياتي وتعاملي مع الناس..!!
امي اذا ارادت ان تعاقبني حرمتني من سنان او فلونه وياااااااله من عقاب قاسي ...
ومانعيشه اليوم من عصر العولمه والانفتاح هو بالنسبه لي عصر مخيف اعتقد ان شره طغى على خيره ..في اعتقادي انا..
عصر الجوال...والمحمول...والفضائيات..اقصد فضائحيات..والنت ..فلو اردت ان احمي ابناء امتي من الانفتاح المخيف فبالله من اين ابدأ والى اين انتهي (فالله خيراً حافظاً)
ناهيك عن المظاهر التي نعيشها بكبيرها وصغيرها فاليوم ان لم تلبس او تحمل ....وربما تشرب وتأكل ( الماركه!!)فأنت متخلف ولاينظر اليك وربما يقال لك فقيييير ..!!
الماركه وماادراك الماركه غزو مخيف يجتاز كل الحدود في ملبسنا ومشربنا وكل حياتنا..!!(اللهم لاشماته)
ماأجمل حياتنا السابقه كانت بسيطه ويعيش فيها أناس قلوبهم صافيه خاليه من الحقد والغل والحسد انما هي قلوب لاتحمل الا سلامة الصدر والطيبه اللا محدوده..!!
اما حياتنا الحاضره عندما تريد ان تتحدث تتلعثم ..ويتصبب عرقك..وتحسب الف حساب لحديثك ...تدرون لماذا...لأن كلامك لن يؤخذ بمحمل الخير بل سيؤل ويفسر بحسب القلوب الفارغه من الطيبه وحسن الظن بالناس..إلا من رحم ربي ...وفي نظري هم قلييييييل.
ربما يقال عني متشائمه ...لاوالله ولكن من يتذكر ماضيه ويفكر في حاضره سيعلم علم اليقين أن مااقوله حقيقه لامفر منها..
وفي زمننا هذا الطيبه = السذاجه بالله بأي حق تنقلب الموازين وتتغير المسميات لماذا.. لماذا..؟؟
رحم الله امهاتنا وآبائنا واجدادنا ..كانت حياتهم طيبه ومحبه...هل هم ساذجون..؟؟
حتى من يكن عليه سمات الخير والصلاح في ملبسه وحديثه يقال عنه سلفي رجعي..!!
تذكرت حديث دار بين طفلتين في العاشره من العمر فقالت الاولى للثانيه: امك (مطوعه) فردت الثانيه غاضبه جدا :من قال لك لااااااااااا انا امي مومطوعه...!!! استغربت من رد الثانيه وهل هو عار او عيب ان الام تصبح ملتزمه ومطبقه للسنه لقد انقلبت الموازين وهل ياترى لو قالت لها امك مغنيه هل ستغضب وتقول لاااااا ام هل ستقول بكل فخر نعم امي مغنيه ...!!
عجبت من امر هؤلاء البشر اصبح الخير شر والشر خير والقيم والمباديء الصحيحه صارت عااااااراً..!!
تمنيت لو يعود الزمن الى الوراء قليلا ....كي اعيش اسعد لحظاتي وانا طفله بدون مجاملات ولا مظاهر ولاقلب للموازين.
اللهم استر علينا في الدنيا والاخره... واحفظ ابنائنا وبناتنا من شرور هذه الحياه واحفظهم من زيفها ومكرها اللهم وارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ..وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه اللهم آآمين يارب العالمين.
بسمه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق